الكوكي حققنا انتصاراً هاماً ونخوض بقية المباريات كأنها نهائيات

https://wa.link/hkcphk

كتب : شهاب مغاربة
تحدث التونسي نبيل الكوكي المدير الفني لنادي الهلال في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه امام الأهلي الخرطومي في الدوري الممتاز والتي كسبها الهلال بثلاث اهداف نظيفه عن طريق مدثر كاريكا ونزار حامد (هدفين) كفلت لهم المحافظة على صدارة الدوري بفارق ست نقاط عن اقرب منافسيه . تحدث قائلاً : انهم وعقب الخروج الافريقي الحزين كان لابد ان يحافظوا على تفوقهم في الدوري المحلي خاصة وانه تبقت لهم فقط خمس جولات يسعى من خلالها للمحافظة على اللقب .
وأوضح التونسي بانهم عقدوا العزم على خوض كل مباراة كانها مباراة نهائي وهو لايهتم بشأن الكروت الصفراء وبمبارة دون الأخرى حتى لايفقد أي نقاط في المنعرج الأخير . وأشار الى انه يعرف تماماً بان الروح المعنوية للاعبيه متدنيه عقب الخروج من نصف نهائي دوري ابطال افريقيا امام الاتحاد الجزائري ولذلك كان يعرف تماماً صعوبة المباراة .
وعن المباراة أشار الى ان فريقه أدى شوطاً اول للنسيان ساعد على ذلك تكتل الفريق المنافس والذي يسعى للخروج بالتعادل على الأقل بحسبان موقعه المتأخر بروليت الدوري . وأشار الى ان التسرع في اللعب من قبل لاعبيه ساعد في
أضاع التحكم بالكرة وعدم خلق فرص امام مرمى المنافس .
بالمقابل أشار الى ان التبكير في الهدف الأول مع مطلع الشوط الثاني ساعد في ارتفاع الروح المعنوية وعودة اللاعبين للمباراة وادوا شوطاً على اعلى مستوى في التهديف , التمركز , اللعب الممرحل والسريع خلق الفرص واحراز الأهداف مبيناً بانهم كسبوا مباراة من الخمس الجولات وتبقت لهم أربعة نهائيات ونسعى لان نكون في المستوى .
وعن تغييراته دافع الكوكي عن لاعبه نيلسون مؤكداً بان إخراجه نسبة لتكتل الفريق المنافس وبما ان الهلال يسعى للفوز فضل الدفع بلاعب وسط متقدم عوضاً عن نيلسون الذي يقوم الشغيل بنفس ادواره واكد بان نيلسون اظهر مقدرات مميزة في الشوط الأول وبنفس المستوى الذي ظهر به في مباراة الجزائر اما بالنسبة لفيصل فقد اخفق في الشوط الأول وتم الدفع بالثنائي نزار حامد وصهيب الثعلب للاستفادة من سرعتهما ومهارتهما امام منطقة جزاء الخصم وهو مانجحا فيه حيث استطاعا تغيير مجريات اللعب .
واختتم المدير الفني للهلال حديثه مؤكداً بانه يفكر في كل مباراة على حدى ويسعى لكسبها وبشأن عدم الدفع بكيبي في التشكيل الأساسي او الاحتياطي أشار الى اللاعب خارج المجموعة وانهم في الجهاز الفني يعتمدون بشكل كلي على أداء اللاعبين في التدريبات والذي يوضح مدى جاهزيته مشيراً الى انه ليس لديه ميسي حتى يفضل الدفع به في مباراة دون الأخرى .
وابان الى ان الفريق سيواصل تدريباته غداً ويدخل معسكره المغلق حيث سيغادر لكوستي صباح السبت مباشرة وسيجرى مرانه الختامي عصر السبت بملعب كوستي استعداداً لمواجهة مريخ كوستي يوم الاحد .

https://wa.link/hkcphk
المادة السابقةالهلال يكسب الأهلي الخرطوم بثلاثية ويحافظ على فارق الصدارة عن اقرب منافسيه بست نقاط
المقالة القادمةالهلال يختتم اعداده لمباراة مريخ كوستي بمران ساخن