الهلال يختتم معسكره بكنشاسا بتعادل ايجابي امام موتيبمبا

https://wa.link/hkcphk

تعادل فريق الكرة بنادي الهلال امام نظيره موتيبما الكنغولي (ثاني فريق الدوري المحلي بكنشاسا) في مباراة ودية عصر اليوم بملعب تاتا رفائيل الذي يسع لعدد 45 الف متفرج امتلأ عن آخره في المباراة الودية الدولية والتي شهدت تدافع اكبر من مباراة الفريق الاخيرة امام فيتا في دوري ابطال افريقيا .
ادى الفريق شوط اللعب الاول بمستوى متوسط اضاع من خلاله رماة الهلال ثلاث اهداف مضمونه بسبب التسرع ابرزها فرصة السنغالي سليمانو سيسيه و مدثر كاريكا بينما تحسن الاداء خلال شوط اللعب الثاني بصورة افضل خاصة بعد دخول نصر الدين الشغيل .
وظهر الغاني نيسلون بشكل مميز للغاية خلال المباراة وواصل المالي عمر سيدي بيه ادائه العالي بفضل حركته الدؤوبه خلال شوطي اللعب كما ادى نصر الدين الشغيل مباراة كبيرة عقب دخوله بديلا في شوط اللعب الثاني . بكر الهلال بهدف عن طريق القائد عمر بخيت من ضربه ثابته خارج منطقة الجزاء خدع بها حارس مرمى الفريق الكنغولي الذي كان متقدما بخطوات عن مرماه
دفع المدير الفني للهلال الكابتن التاج محجوب بتشكيل تضم كل من جمعة جينارو في حراسة المرمى , معاوية فداسي اتير توماس سامي عبدالله وسليمانو سيسيه في خط الدفاع , عمر بخيت , نيلسون , بشه عمر سيدي بيه , نزار حامد ومدثر كاريكا .
بكر الهلال بالهجوم عن طريق سيسيه في الطرف الايمن الذي سدد كرة قوية في الدقيقة الثانية من الشوط الاول مرت جوار القائم
* الدقيقة 6 اول ركنيه للهلال نفذها عمر بخيت ارتدت من الدفاع مشكله هجمة مرتدة سريعة انقذها مدافع الفريق سامي عبدالله .
الدقيقة 8 ضربة حرة خارج خط 18 للهلال ارتكتبت مع سيدي بيه نفذها اللاعب نفسه بين احضان الحارس .
* لينتظم اداء فريق موتمبا الكنغولي ويبدأ في هجومه الضاغط على مرمى جينارو الذي مرت الكرة بجانب قائمه في الدقيقة 9واستطاع ان يحول انفراد كامل به الى ركلة ركينه في الدقيقة 11 اثر انطلاقة من الجهة اليسرى ولعبت مباشرة خلف المدافعين الى الجهة اليمنى وينقض عليها جمعة جينارو في لعبة صفق لها الجمهور كثيراً .
* الدقيقة 13 اوف سايد للهلال
* الدقيقة 15 استعاد الهلال عافيته وبدأ في استلام زمام المباراة بفضل خط وسطه الذي برع فيه كل من سيدي بيه ونيسلون بجانب القائد عمر بخيت الذي تبادل كره مع سيسيه في الطرف الايمن بدوره يمررها لسيدي بيه الذي مرر كرة بينية لفداسي المنطلق وتنتهي الكرة ضربة مرمى لموتيمبا.
* الدقيقة 16 شهدت اول تهديد حقيقي لمرمى موتيمبا من الكرة التي تبادلها الثنائي سيدي بيه ونزار حامد والذي مررها بينيه للمنطلق مدثر كاريكا الذي سددها قوية من داخل خط 18 حولها حارس المرمى الى ركلة ركنية .
* الدقيقة 22 شهدت تغيير مبكر بخروج اللاعب رقم 4ودخول اللاعب رقم 12.
* الدقيقة 26 ضربة حرة اثر مخالفة ارتكبت مع سيدي بيها نفذها اللاعب نفسه وتصدى لها مدافع موتيمبا محولاً الكرة لركلة ركنيه .نفذها سيسيه وتصدى لها الدفاع لتجد سيدي بيه الذي لعب كرة خادعة خلف الدفاع تجد كاريكا الذي يتوغل ويسدد كرة يتصدى لها ببراعة حارس المرمى محولها لركلة ركنية اخرى نفذت بين احضان الحارس الذي يستغل اندفاع لاعبي الهلال ويبدأ هجمة مرتدة قوية من الجهة اليمنى ومن ثم تغيير كامل للعب تجاه مهاجم الفريق الكنغولي صاحب الرقم 9 صاحب الانطلاقات القوية ويكرر جمعة جينارو ذات السيناريو وينقض عليها .
* الدقيقة 31 انقذ كابتن موتيمبا فريقه من انطلاقة سيسه من الطرف الايمن .
* الدقيقة 40 اخطر فرص موتيمبا من كرة لعبت خلف الدفاع ارتقى لها سامي عبدالله الذي حاول تمريرها راسيه لجمعة المتقدم من مرماه لترتطم بالمهاجم وتعلو القائم بقليل .انتهى عليها شوط اللعب الاول .
* بدأ الفريق المضيف شوط اللعب الثاني بهجوم ضاغط على الهلال عن طريق الطرف الايمن ومن هجمة منظمة لعبت خلف الدفاع انقذها سيسيه واصيب على اثرها اتير توماس .
* وواصل الفريق الكنغولي هجومه المكثف على مرمى جمعة جينارو الذي تصدى لتسديدة اللاعب رقم 15 .
* الدقيقة 9 من عمر الشوط الثاني شهدت الهدف الاول للهلال عن طريق القائد عمر بخيت من كرة ثابته خارج خط 18 استغل تقدم حارس مرمى الفريق الكنغولي ويرسل كرة (لوب ) خلفه صفق لها الجمهور المتواجد . اجرى بعدها مدرب الفريق الكنغولي ثلاث تبديلات دفعة واحدة
* الدقيقة 20 اول تبديل للهلال بخروج بشه ودخول نصر الدين الشغيل الذي استطاع بفضل تمركزه ان يعيد السيطرة لخط الوسط .
* الدقيقة 22 خروج مدثر كاريكا ودخول بكري المدينة
* الدقيقة 25 استطاع اتير توماس ان ينقذ الفريق من هدف مؤكد من الهجمة المرتدة التي لعبت سريعا بعد قطعها من مهاجم الفريق بكري المدينة لتجد صاحب الرقم 8 في وسط الملعب بدوره يمررها لمهاجم الفريق المرعب صاحب الرقم 9 ويرتمي عليه اتير توماس محولا الهجمة لركلة ركنية .
* بعدها فرض فريق الهلال سيطرته الكامله على الملعب لتقارب خطوط اللعب وامتلاك منطقة الوسط والمناورة بفضل فعالية كل من نصر الدين الشغيل والغاني نيسلون
* الدقيقة 34 خروج نزار حامد ودخول محمد عبدالرحمن .
* الدقيقة 36 منح ديا اسيموي المساعد الثاني لحكم المباراة ضربة جزاء وهمية من كرة سددها مهاجم موتيمبا وترتطم بفخذ معاوية فداسي احتسبها الحكم ضرب جزاء وهمية احرز منها فريق موتيمبا هدف التعادل لتنتشي الجماهير التي ملأت ملعب المباراة تماماً وظلت تؤازر فريقها بقوة طيلة زمن المباراة .
* تبادل الفريقان الهجمات خلال دقائق المباراة المتبقية مع افضلية واضحة للهلال ليطلق حكم المباراة موتوتو دوبيتو الحكم الاول صافرة نهاية المباراة وسط احتفالات هيستيرية لجماهير الفريق المضيف اقتحمت الملعب وحملت لاعبيها على الاعناق .

https://wa.link/hkcphk
المادة السابقةالاسد : في هذا العام شهدت يومان من اسعد ايام حياتي
المقالة القادمةالتاج محجوب : راضي على اداء الفريق