الهلال يكسب الانيق بارض التاكا ويحافظ على الصدارة

https://wa.link/hkcphk

حافظ فريق كرة القدم الاول بنادي الهلال على صدارته لدوري سوداني الممتاز بتحقيقه الفوز على مضيفه الميرغني 3-1 باستاد مدينة كَسَلا بشرق السودان ضمن مباريات الأسبوع السابع لدوري سوداني الممتاز .
شهدت المباراة إستقبال شباك الهلال لاول هدف منذ بداية البطولة، من تسديدة قوية من النيجيري فرانك محرزاً هدف السبق في الدقيقة 29، لكن سرعان ما أدرك صانع الالعاب المالي عمري سيدي بيه التعادل للهلال في الدقيقة 31، وفي الدقيقة 60 أضاف كيبي الهدف الثاني للهلال وأكمل سيدي بيه ثلاثية الهلال في الدقيقة 82، ورفع الهلال رصيده إلى 15 نقطة وتوقف الميرغني الذي تلقى خسارته الأولى بملعبه عند 4 نقاط.
ووكشف اصحاب الارض عن تحدٍ هجومي من تحركهم في خطوط دفاع الهلال، وعمدوا إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء، ومع ذلك احسن الهلال السيطرة على الكرة ولكن مع آداء فخيم وغير مؤثر على مرمى الميرغني دافع عنه بقوة خد دفاع متماسك بقيادة النور التيجاني، وأضاع كيبي اضمن فرص الهلال في الشوط الأول في الدقيقة 11 حينما وجد نفسه في مواجهة المرمى ولكنه وضع الكرة عالية خارج الخشبات.
ونجح النيجيري فرانك من أحدى محاولات التسديد خارج المنقطة في وضع الميرغني في المقدمة بتسديدة صاروخية على يسار الحارس ماكسيم الذي استقبلت شباكه اخيرا بعد ست مباريات متتالية أول هدف في الدوري الممتاز، وذلك في الدقيقة 29.
لكن الهلال بعد دقيقتين فقط أدرك التعادل من تسديدة ارضية خارج الصندوق عن طريق لاعب وسطه المالي عمر سيدي بيه، وإنتهى الشوط الأول دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين.
وفي الشوط الثاني اصر الهلال على الوصول لمرمى الميرغني ومع دخول البديل الدولي السوداني مدثر كاريكا أضاف الهلال الهدف الثاني من صناعة اللاعب نفسه الذي إخترق دفاع الميرغني من الجانب الايسر وعكس كرة متقنة أمام خط الست ياردات لتجد المتابع كيبي ويضعها بهدؤ في المرمى عند الدقيقة 60.
بعد الهدف الثاني ظهر فارق الآداء كبيرا بين الفريقين وخاصة من جانب الهلال الذي كان بإمكانه إضافة هدف ثالث من كرة أنفرد بها سيدي بيه وتخلص من آخر مدافع وعكس الكرة أرضية لكن دفاع الميرغني شتتها.
المباراة أصبحت سجالا بين الطرفين، وخاصة على مستوى الهجمات المفاجئة، ليتمكن الميرغنى من افتتاح التسجيل فى الدقيقة الــ(28) من تسديدة قوية لفرانك بعد تمريرة رائعة من القائد جار النبي كاول ايكون أول هدف يدخل شباك الهلال فى الدوري.
وشكل بدلاء الشوط الثاني في الهلال مثل نزار حامد والغاني نيلسون لازجيلا أضافة حقيقة مكنت الهلال من السيطرة على بقية المباراة وإضافة الهدف الثالث من كرة متبادلة بطرف دفاع الميرغني الأيسر ما بين نزار وسيدي بيه ليتمكن الآخير من إحراز هدف مباغت هو الثالث للهلال في الدقيقة 82.

https://wa.link/hkcphk
المادة السابقةبرنامج ضاغط للهلال والفريق يغادر ظهر الغد
المقالة القادمةتعيين ميشو مديرا فنيا للهلال في اجتماع المجلس