الكاردينال: بلاتشي احبطنا والتقارير هي الفيصل في الإنتدابات

https://web.facebook.com/profile.php?id=100076305008321

رصد: أنس محمد أحمد
إستضافة قناة “سودانية 24″، الدكتور أشرف سيد احمد الكاردينال، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، عبر برنامج “حال الرياضية” الذي يقدمه الأستاذ حاتم التاج مساء السبت، وجاءت افادات الكاردينال على النحو التالي..
أوضح الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، انه توقف عن مطالعة الصحف الرياضية منذ نحو عام، وأقر رئيس الهلال بوجود صراعات بين الصحف الرياضية، وناشدها بإنهائها، وان تعمل على تقديم خدمة صحفية تسهم في الدفع بمسيرة النادي نحو الأمام عبر الكتابات الراشدة، وان تقوم الصحافة بدورها في تبصير المجلس، وعكس النشاط للرأي العام بصورة مجردة، واكد رئيس الهلال ان مجلسه بعيد كل البعد عن مايدور من صراعات بين صراعات الصحف.
أثنى الكاردينال بالأستاذة فاطمة الصادق، المنسق الإعلامي لنادي الهلال.. وقال: “فاطمة قلم رائع ولايشق له غبار، ومهمتها في العمل تأتي عقب اصدار القرار، نحن كمجلس نتداول قضايانا وامورنا، ومانتوصل اليه يتم اخطار فاطمة الصادق به من أجل ان تقوم بمهمتها الخاصة بنشر الخبر، عبر وسائل الإعلام المختلفة، البعض يعمد لتشويه صورة المجلس، بإدعاء ان فاطمة الصادق تتدخل في القرارات وغيرها من حديث لا أساس له من الصحة، نحن ندير أضخم الشركات التي تضم الاف الموظفين والعمال”.
ذكر الدكتور أشرف الكاردينال، ان الهلال مقبل على مرحلة مختلفة، وناشد جميع الصحف بأن تتكاتف وتتعاضد من اجل مصلحة الكيان، وان تنبذ مابينها من صراعات وخلافات.. وواصل: “اذا اعتبرنا ان الأسياد هي صحيفتنا، فهناك صحف اخرى تنشر اخبار عن النادي وفي ذات الوقت تكون هذه الأخبار غير موجودة في صحيفة الأسياد، أصدرنا قرارا منذ نحو ثلاثة أشهر بأن لايتم ايقاف اي صحيفة عن تغطية نشاطات النادي، هناك تصفية حسابات بين بعض الصحف، يتم اقحامنا فيها دون أي سبب، ونحن في المجلس لسنا طرفا فيها، وعلى الصعيد الشخصي لم ارد على أي صحفي من قبل، على الرغم من الحملة التي تعرضت لها، والتي شككت في مصادر دخلي وجاءت بإتهامات عديدة، غير صحيحة”.
أكد الكاردينال، ان التقارير التي تقدم لمجلسه من قبل اللجان الفنية، الخاصة بإدارة ملف الانتقالات بفريق الكرة، هي الفيصل في عملية ادارة التسجيلات.. وقال: “اذا كان هناك لاعب في الكشف يمكن ان يجني منه النادي الثمار، ويملك القدرة على تشكيل اضافة نوعية للفرقة الهلالية، فلماذا نقوم بشطبه من الكشوفات ؟؟ ، انا كرئيس لنادي الهلال ابحث عن الفوائد وكل ما من شأنه ان يسهم في تطوير الفريق، وليس لدينا اي عداء مع لاعب، ونقول في هذا الاطار “حباب النافع”، وهناك سؤوال يفرض نفسه ماهو سبب استهدافنا للعيبة ؟؟ ، نملك عناصر في قمة الأدب والإحترام، وفي ذات الوقت نقول ان الإحلال والابدال هما سنة الحياة، هناك كثيرين يبحثون عن ترويج لشائعات غير صحيحة، لكل لاعب حقوق وواجبات اذا فشل في واجباته يتم الاستغناء عنه”.
نفى الكاردينال تمهيده لشطب اللاعبين عبر وسائل الإعلام.. وقال: “لماذا امهد عبر الصحف؟ ، الأجانب الذين تم الإستغناء عنهم، بقرار من المصري طارق العشري المدير الفني في ذلك الوقت، جلسنا معه واخطرناه بان الأجانب الذين استعنا بخدماتهم لتشكيل الاضافة في البطولة الافريقية فشلوا في هذا الأمر، وقد منحنا الضوء الاخضر لانهاء تعاقداتهم، عدا شيخ موكورو، حيث طلب منحه فرصة “15” يوم، وبعد انتهائها قرر شطبه”.
يرى الكاردينال انهم في المجلس وفروا كافة المعينات للمدربين الذين تعاقبوا على النادي في الفترة السابقة.. وقال:” أي مدرب استعنا به، نقوم بتنويره حول سياساتنا، لانتدخل في العمل الميداني الفني، ويمكن ان نوصل له توجيهاتنا عبر المدرب العام”.. وأضاف: “بالنسبة للكوكي، وكيله اغراه بعرض للإنتقال الى الافريقي التونسي، وقد اتصل بي عبر الهاتف وكنت في ذلك الوقت خارج البلاد، وطلبت منه ان ينهي فترته بالهلال بصورة كريمة، وذلك بتقديم استقالته، ولكنه غادر بصورة غير لائقة، بالنسبة لكافالي صدر قرار انهاء خدماته بإجماع كافة اعضاء المجلس، وبالتشاور مع بعض اللاعبين في الفريق، اما العشري فقد كان يمضي بالفريق بشكل جيد، ولكنه اختار المغادرة.. بلاتشي احبطنا احباط شديد، وقد وقف الجميع على نتائج الفريق، وطريقة لعبه واحدة ولم يغيرها”.
يرى الكاردينال، جمهور الهلال بأنه افضل لجنة اختيار، وذكر ان جميع المدراء الفنيين الذين تعاقبوا على النادي، لم يجدوا ترحابا من قبل المناصرين، بخلاف التونسي الكوكي، الذي حظي بقبول لكنه فضل المغادرة.
ابدى الكاردينال تحفظا، على الكشف عن برنامجه لتجهيز الأزرق لخوض مسابقة ابطال افريقيا في الموسم المقبل عقب حسم أمر التتويج بمسابقة الدوري الممتاز رسميا.. واختصر حديثه في هذا الجانب بالقول:”البطولة الافريقية لو ما خشت 2017م، تاني مابتخش”.
ذكر الكاردينال، ان الجمعية العمومية التي تبقى ايام على انعقادها، قد تم مخاطبة المفوض بها.. وقال: “هذه جمعية عمومية عادية، يتم فيها التداول حول بعض القضايا، ابرزها استعراض الميزانية، والتحدث حول تحويل الهلال الى شركة مساهمة عامة، كما يتوافق مع قانون الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وقانون الرياضة الجديد في السودان، وهذا هو الحل الوحيد بالنسبة للهلال، لأن الكاردينال لن يكون دائما، والغرض من الشركة هو ان لايحتاج الهلال الى اموال الافراد، حاليا اذا قدم رئيس جديد للهلال، يحتاج لمليارات طائلة لإستكمال مشروعنا في النادي، مثل قناة الهلال والإذاعة، التحول الى شركة يتم بعد جلسات مع كبار الهلال بجانب الجمعية العمومية، ابواب العضوية مفتوحة منذ “8” أشهر، واذا الجميع رفض تحويل الهلال الى شركة مساهمة عامة، فان القانون سيفرض هذا التحول”.
وصف الكاردينال، تجديد الأستاذ صلاح ادريس والسيد الأمين البرير، لعضويتهما خلال الايام السابقة، بالعادي، بوصفهما أعضاء في الجميعة العمومية.
أكد الكاردينال ان مجلسه يتشاور مع كبار النادي، متى ما دعت الضرورة، وشدد على ان العلاقة بينهم وكبار النادي مميزة.. وقال: “تشاورنا معهم في بعض القضايا، مثل قضية الانسحاب من الدوري الممتاز الموسم الماضي، المجلس الإستشاري يعمل، وكلما احتجنا لمشورة منه نجلس معه، والتقينا به عدة مرات.
شدد الكاردينال، على ان الوضع المالي في النادي مستقر، وتقدم بالشكر لفخامة المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية، على دعمه الأخير للأزرق بمبلغ مليار جنيه.. وقال: “اهتمام رئيس الجمهورية في حد ذاته يستحق الشكر كما نشكر الاخوة في جهاز الأمن والمخابرات الوطني، فقد قدموا لنا دعم العام الماضي عبارة عن مليار جنيه، وبذات المبلغ تم دعم المريخ.. وأوضح رئيس الهلال ان شركات الاتصالات لم تساعدهم في مشروع الدعم الجماهيري عبر تحويل الرصيد، بسبب الامكانيات.
ابان الكاردينال ان اخر اجتماع عقده مجلسه، كان بحضور الأستاذ أحمد عبد القادر نائب الرئيس، والأستاذ هشام محمد أحمد، نائب الأمين العام.. وقال: “عضو المجلس اما ان يكون مستمر في عمله او مستقيل، ولايوجد خيار اخر، واذا كان لدى اي عضو اي شئ فيمكن ان يقوم بطرحه بصورة مباشرة بمكتوب رسمي”.
“90” يوما وتكتمل الجوهرة
بشر الكاردينال الجماهير بان العمل في مشروع الجوهرة الزرقاء يمضي بقدم وساق، وكشف عن بداية العمل في تعلية المدرجات الشمالية والجنوبية بالسبت.. وواصل: “كافة معينات الفريق الأول موجودة ضمن مشروع الجوهرة الزرقاء، من صالات جيم ووحدة طبية وغيرها من المتطلبات بجانب الفندق، حصل بعض التأخير في الفراغ من المشروع، بسبب عدم وصول بعض المعدات، الجوهرة تضم ملاعب لكافة المناشط، وحديقة ضخمة، الدخول سيكون عبر بوابات الكترونية، نحن متفائلين بأن المشروع سينتهي خلال “90” يوما بإذن الله”.
أوضح الكاردينال، انهم خاطبو والي ولاية الخرطوم، فيما يختص بتصديق قطعة الأرض الخاصة بمشروع أكاديمية الهلال.. وقال: “الوالي تجاوب معنا كثيرا وقام بتحويلنا الى وزير التخطيط العمراني، ووجدنا تعامل راقي من الحكومة في هذا الشأن، هناك شريك عربي في مشروع الأكاديمية”.
ذكر الكاردينال، بأن مجلسه لم يوعد الجماهير من قبل ولم يوفي.. وزاد: “قناة الهلال تم تصديقها من قبل الأستاذ أحمد بلال عثمان وزير الإعلام، وسيكون مبنى القناة بجانب إذاعة الهلال وصحيفة الهلال، ضمن مشروع الجوهرة الزرقاء اضافة الى المطبعة، وسيكون ذلك في مساحة “900” متر، بواقع “300” متر للقناة ومثلها للإذاعة ومثلها لصحيفة الهلال”.
أثنى الدكتور أشرف سيد احمد الكاردينال بالدور الذي يقوم به الأستاذ علي بتري مستشار رئيس الهلال لشؤون الروابط الخارجية.. وقال: “بتري هلالي غيور، وقد أوكلنا له ملف الروابط الخارجية، هناك بعض الروابط سنقوم بإعتمادها خلال الايام المقبلة على ان تكون عضويتها فعالة، وأبرز تلك الروابط في المملكة العربية السعودية”.
بعث الكاردينال بتهانيه الى القاعدة الجماهيرية الهلالية، بمناسبة الظفر بمسابقة الدوري الممتاز، وحسم اللقب قبل جولتين من نهاية النسخة.. وقال: “الإحتفال الذي اقمناه عقب مباراة الأمل خاص بنا، علمت ان هناك بعض من وجه انتقادات لهذا الإحتفال، ونقول ان احتفالاتنا بالدوري الممتاز متواصلة، وصفوني الفرحان، وأقول لهم نعم انا فرحان ومسرور بتتويج الهلال بالدوري، الإتحاد لايملك سلطة على الهلال عقب نهاية المباراة، فالإستاد ملكنا ونحن احرار، نحن تصدرنا الدوري الممتاز بإرادة”.

https://web.facebook.com/profile.php?id=100076305008321
المادة السابقةلقاء رئيس الهلال / أشرف الكاردينال مع برنامج حال الرياضة
المقالة القادمةالهلال يواصل تحضيراته للخرطوم في غياب كاريكا والدمازين ويرتاح غدا