الهلال يكسب اهلي شندي بهدف بشه ويستعيد صدارة الدوري

https://web.facebook.com/profile.php?id=100076305008321

كتب : شهاب مغاربة
استعاد فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال صدارة بطولة سوداني للدوري الممتاز عقب انتصاره الصعب امام ضيفه الأهلي شندي وكسر عقدته لازمته معه لعدة مواسم, بالفوز عليه 1-0, وذلك بإستاد الهلال بمدينة أم درمان الخميس ضمن مباريات الأسبوع الخامس من البطولة.
أحرز هدف الهلال الوحيد لاعبه محمد أحمد بشة في الدقيقة 72 من مجهود فردي رائع للمدافع عمار الدمازين.
وقدم الهلال واحدة من اروع مبارياته في الدور الأول حيث سيطر على المباراة بشكل كامل طوال شوطيها وأضاع لاعبوه فرصة مؤكدة بينما وقف الحظ في العديد من الكرات إلى جانب الأهلي شندي.
تشكيلة الهلال :
ماكسيم في حراسة المرمى . عبد اللطيف بوي , عمار الدمازين , ابيكو وابوعاقلة في خط الدفاع , سيف مساوي , نزار حامد , بشه , شيخ موكورو في وسط الملعب , ولاء الدين ومدثر كاريكا في المقدمة الهجومية
وبدأت المباراة بدخول الفريقين لأجواءها مباشرة بتركيز عالي من الأهلي شندي في وسط الملعب من مجاهد ووالي الدين خضر “بوجبا السوداني”, وقابل ذلك إرتباك في آداء لاعبي وسط الهلال المدافع ومع أخطاء في التمرير لكن الهلال تدارك إرتباكه وبدأ يهاجم النيل بكثافة عن طريق كاريكا, الذي كان وحيدا في ظل تراجع مردود نزار وولاء الدين وبشة.
ورد أسفل القائم الأيمن تسديدة قوية لمدثر كاريكا الذي خطف الكرة التي شتتها قلب الدفاع مالك خطاء أمام اللاعب الذي سدد من خارج الصندوق في الدقيقة 7.
وفي الدقيقة 17 سدد العاجي موكورو بشكل مثير فوق المرمى.
وعقب نصف ساعة من انطلاقة المباراة اجرى كافالي تعديلاً داخل الملعب بإعادة مساوي لقلب الدفاع وتحويل عمار الدمازين للظهير الأيمن وابوعاقلة للوسط الدفاعي
وواصل الهلال ضغطه على الأهلي شندي, فسدد نزار من مجهود فردي رائع حين توغل داخل الصندوق وسدد بيسراه لكن مالك إعترض الكرة المتجهة نحو المرمى وحولها لركنية في الدقيقة 37.
واضاع عمار الدمازين فرصة من ركلة زاوية حين لعب الكرة برأسه في المرمى الخالي لكنها مرت بسلام في الدقيقة41.
وأنهى الهلال الشوط الأول وقد حصل على أربع ركلات ركنية, فيما لم يشكل الأهلي شندي أي خطورة على مرمى حارس الهلال ماكسيم الكاميروني
وفي الشوط الثاني بدأ الهلال مهاجما فضاعت ضربة رأسية لسيف مساوي من ركلة زاوية في الدقيقة 48 ثم وجد موكورو العاجي فرصة على حافة الصندوق ولكنه سدد فوق المرمى في الدقيقة 53.
وتراجع آداء الأهلي تماما وتمركز لاعبوه في الوسط وأجرى الفريقين تعديلات بوسطه بدخول الإثيوبي أديس والمهاجم أحمد نصر الدين لتعديل وخرج بالمقابل عماريه وأتاك لوال.
واكمل الهلال سيطرته بهدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 حين سيطر المدافع عمار الدمازين على كرة مررها الحارس يسن لمجاهد, وتوغل الدمازين وسدد لتمر الكرة لكاريكا الذي حولها للجزولي لتصل الكرة منه لبشة الذي سدد من داخل الصندوق بيسراه لتلامس الكرة القائم الأيمن وتلج المرمى.
وهدد الهلال مرمى الأهلي بقوة فتطايرت العديد من الفرص امام المرمى من كاريكا والبديل صلاح الجزولي الذي كان في مواجهة المرمى.
وشكل العاجي موكورو من مركز الجناح الأيسر خطورة كبيرة على الأهلي شندي وفشل مدافعوه في السيطرة عليه.
وإعتمد الأهلي شندي على الكرات المرتدة عن طريق محمد كوكو وأحمد نصر الدين وكليتشي, وكاد نصر الدين أن يصيب مرمى الهلال لكن ماكسيم تعملق وحول كرته لركلة زاوية.
لتنتهي المباراة بفوز الهلال الذي رفع عدد إنتصاراته إلى اربع ونقاطه 13 نقطة وعاد بين متصدري البطولة المريخ والخرطوم الوطني, وتوقف الأهلي شندي عند 9 نقاط.9 8 7 6 5 1 2 3 4 j
 

https://web.facebook.com/profile.php?id=100076305008321
المادة السابقةكافالي : سعيد للانتصار على اهلي شندي صاحب التنظيم العالي
المقالة القادمةرديف الهلال يكسب منتخب النازحين 3/1 ويفوز بكأس السلام