امتدح مردود الشغيل – جواو: قدمنا مباراة جيدة وأسعى لإستيعاب جميع العناصر للخطط

وصف البرتغالي جواو موتا، المدير الفني لفريق الكرة بالهلال، مباراة فريقه أمام الأمل عطبرة التي اقيمت ضمن المواجهات المؤجلة لمسابقة الدوري الممتاز، على ملعب بورتسودان مساء الثلاثاء بالجيدة، مشيرًا خلال حديثه لـ”المكتب الإعلامي” أن الأزرق ظل مسيطرًا على الكرة عبر الإستلام والتمرير الجيد، وتناقل الكرة بصورة مميزة بين اللاعبين.. وأضاف: “تركيزنا كان منصبًا على الكيفية التي تمكننا من عدم فقدان الكرة وأن نحكم سيطرتنا عليها، كنا نعلم أن الأزرق سيعاني من ضغط كبير في بطولة الدوري الممتاز، ونحن نتحسب لذلك جيدًا، في مباراة سابقة استقبلت شباكنا هدف من ضربة جزاء، وكنا متأخرين، ولكننا نجحنا في تدارك الموقف، مثلما حدث في لقاء الأمل عطبرة”، وامتدح موتا مردود عناصره في المباراة مؤكدًا أن الجميع قدم مباراة رفيعة المستوى، مشددًا على أن تركيزه ينصب في كيفية استيعاب جميع عناصره لخططه واتقانها بالشكل الذي يسهم في استمرار مسيرة الفريق بقوة.
وأشاد موتا بالمخضرم نصر الدين الشغيل، معربًا عن سعادته بما قدمه أمام الشرطة القضارف والأمل عطبرة.. ومضى قائلًا: “الشغيل لاعب كبير بعطاءه وما يقدمه في المستطيل الأخضر من عمل كبير، وقدرة على قراءة الملعب بصورة جيدة، مستفيدًا من خبرته الكبيرة في الملاعب، وقدرته على التنسيق بصورة مميزة بين جميع اللاعبين، وقد كان عنصرًا فاعلًا في وظيفة عمق الدفاع التي أشركناه فيها”، وأوضح موتا أن العامل المشترك في المباراتين أمام الشرطة والأمل ببورتسودان، هو التناغم والإنسجام بين كافة الخطوط، مشيرًا إلى أن الجميع ظل يدافع عند فقدان الكرة والعكس.
وكشف المدير الفني أنه يسعى لأن يفهم جميع عناصر الفريق لما يريده منهم، وأن يتم تطبيق الخطط بالصورة المثلى، مؤكدًا اهتمامه بجميع اللاعبين في كشف الفريق بما فيهم عناصر الشباب، وحرصه على منحهم الفرصة والمشاركة خلال المباريات الرسمية.
وأعرب جواو عن تعجبه من خوض الهلال مباريات كثيرة خارج قواعده وفي ملعب واحد، رغم امتلاكه ملعب بمواصفات عالمية، وتتوفر به كافة المطلوبات، وتعهد موتا بالإستمرار في المضي بقوة في كافة الاستحقاقات المقبلة، والاجتهاد في جميع المباريات من أجل تحقيق الإنتصارات واسعاد القاعدة الجماهيرية.

المادة السابقةالهلال يشدد على توفير الأمن للبعثة عند مغادرتها عقب المباراة
المقالة القادمةدانيال يعود للخرطوم ويرافق الناشئين