الهلال يقطع نصف المشوار نحو الثمانية الكبار بهدف سيفه البتار

https://web.facebook.com/profile.php?id=100076305008321

قطع فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال نصف المشوار لدور الثمانية الكبار بعد فوزه ظهر اليوم على سانغا باليندي الكونجولي مباراة الذهاب بدور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتي جرت في الخامسة الأحد بملعب تاتا رافاييل بالعاصمة الكونجولية كينشاسا.أحرز هدف الهلال قائده سيف مساوي بضربة رأسية في الدقيقة 84
دفع المدير الفني الكوكي في مباراته الرسمية الاولى القارية مع الهلال بتشكيل إعتمد عليه الهلال منذ بداية الموسم والذي ظهر فيه ماكسيم الكاميروني في المرمى، القائد سيف مساوي والسيراليوني سيمبو في قلب الدفاع وعلى طرفي الدفاع معاوية فداسي وأطهر الطاهر، وفي الوسط المدافع أتير توماس ونصر الدين الشغيل، ولعب في الوسط المهاجم الثلاثي بشة ونزار حامد، كاريكا وكيبي في الهجوم.
وفرض الهلال منذ بداية المباراة أسلوبه الهجومي على مضيفه ، وهدد مرمى مضيفه منذ الدقيقة الثالثة بهجمة قادها أتير توماس ومرر لكيبي الذي تعثر في التقدم نحو المرمى المكشوف وسدد في أقدام المدافعين في الدقيقة 3 وحصل منها الهلال على أول ضربة زاوية.
وأدى الهلال بقية الدقائق بتوازن جيد في مواجهة فريق إتضح أنه عديم الخبرة وظهر الخوف في آداء لاعبيه بل وظهر بآداء غير منظم ومنحوا لاعبي الهلال مساحات كبيرة للعب وحينما أدرك لاعبو الهلال هذه الحقائق تعاملوا بعدم ثقة في الآداء وفشلوا في تقديم شكل فني واثق بل وحصلوا على فرص كثيرة سهلة تعثورا فيترجمتها لأهداف.
وحصل سانغا على أول ركنية في الدقيقة 9، ورد عليه الهلال بركنيتين في الدقيقتين التاليتين مباشرة واللذين تسبب بهما كيبي الذي اضاع إنفرادا كاملا في محاولة جديدة.
وزاد آداء سانغا من أطماع الهلال فظهر المدافعون في خط 18 وضاعت فرصة مؤكدة من قدم سيف مساوى وهو في مواجهة مرمى داخل الصندوق من كرة اطهر التي سقطت خلف المدافعين في الدقيقة 14.
في الدقيقة 18 حصل مساوي على بطاقة صفراء لتسببه بمخالفة كاد منها أن يتسبب بضربة جزاء
وفي الدقيقة 21 حصل سانغا على ركنية أيضا من هفوة دفاعية، وقد ظهر دفاع الهلال مضطربا من جانب فداسي وسيف مساوي دون أن يشكل سانغا خطورة أو يضغط على الهلال في مناطقه.
في الدقيقة 26 اضاع كيبي فرصة هدف جديدة من إنفراد كامل حينما تسرع في التسديد من بعيد وهو في مواجهة المرمى..
لكن الدقيقة 38 شهدت ضياع أضمن فرص المباراة لسانغا الذي حينما إخترق مهاجمه دفاع الهلال وواجه ماسكيم ولكنه تسرع في التسديد لتمر كرته الزاحفة جوار القائم الأيسر.
وعانى الهلال من وجود اللاعب الذي يربط الفريق بالتمرير القصير ليضيع الهلال فرصة التقدم في الشوط الأول أمام فريق سهل.
وبعد الإستراحة ظهر الهلال مسيطرا وهدد المرمى في الدقيقة 50 من إنفراد كامل لنزار مستفيدا من تمريرة كاريكا ولكن نزار تأخر في التسديد فحولها الدفاع لركنية, وسدد كيبي من زاوية جيدة لكن كرته مرت جوار القائم الأيسر .saif g m1 k frha2 frha 20150419_160751_2 20150419_155751_3 20150419_155320_9 20150419_154737_3 20150419_152552_1
وفي الدقائق المتبقية من المباراة سيطر الهلال ولكن دون تنظيم محكم ولا شخصية فنية واضحة بل أن بعض لاعبيه مثل أتير توماس ونزار حامد لم يكن يعرفوا مهامهم.
وفي الدقيقة 65 ضاعت فرصة للهلال من هجمة مرتدة ولكن الكرة المعكوسة بإتقان من مركزالجناح الايمن افسدها تدخل الحارس فلامست الكرة قدم كاريكا وخرجت من الملعب.
وحصل بشة في الدقيقة 75 على بطاقة صفراء بسبب التسديد في المرمى بعد صافرة الحكمالمصري جهاد جريشة.
وفي الدقيقة 77 خرج كيبي ودخل محمد عبد الرحمن, ثم دخل وليد علاء الدين.
وشهدت الدقيقة 84 ميلاد هدف الهلال من ضربة رأسية لسيف مساوي الذي إستفاد من ركنية كاريكا وهي الركنية السادسة للهلال في المباراة.
وفي الدقيقة 85 وجد محمد عبد الرحمن فرصة مؤكدة لمضاعفة النتيجة ولكنه تسرع في التسديد لتمر الكرة جوار القائم.
لتنتهي المباراة بفوزالهلال وهو الفوز الأول للمدير الفني نيل الكوكي التونسي على المستوى الأفريقي.

https://web.facebook.com/profile.php?id=100076305008321
المادة السابقةخالد بخيت: في هذه اللحظة أحسست بأن الهلال سيفوز
المقالة القادمةالكوكي: مباراة الإياب تحتاج لحناجر جماهير الهلال طيلة زمن المباراة